من نحن | هيئة التحرير | أجعلنا الرئيسية | اضفنا للمفضلة | الاعلانات راسلنا

 

 

الجمعة 14 ديسمبر 2018 الساعة 03:11 مساءً

 
فلسطين لبنان سوريا الأردن عمان البحرين قطر الكويت الإمارات السعودية مصر
جزر القمر جيبوتي موريتانيا الصومال تونس المغرب الجزائر ليبيا السودان اليمن العراق

أنت الآن في :

الوطن العربي
الوطن العربي

  طباعة   طباعة
  حفظ   حفظ الصفحة
  أضف للمفضلة   أضف إلى المفضلة

  Bookmark and Share

 

 

  تلفزيون الصحفيين

شات الصحفيين

 

 
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟
نعم
لا
لا اهتم
النتائج
الاسئلة السابقة
 
 

مطلوب صحفيين ومراسلين من مختلف الدول العربية

 

فرص مميزة للعمل في مؤسسة اعلامية كبري في دبي

 

صحفي اليوم السابع بعد حواره مع ملكة جمال العرب في إسرائيل : نعم هي بطله لأنها رفضت تمثيل إسرائيل في مسابقة جمال العالم

 

د. محمد النشائى : أنا أول من ذكرت تراجع الزمن فى مصر ومن الغريب تجاهل زويل لنظرياتى

 

دورات تدريبية للصحفيين والاعلاميين في عام 2010 بالتعاون مع شبكة الصحفيين العرب

 

جريدة تطلب صحفيين ومندوبي تسويق

 

المسئولية الاجتماعية للبرامج الحوارية التليفزيونية اليومية في تناول الأداء الحكومي

 

جهة حكومية بالأمارات تطلب وظائف

 

صاحب مدونة الحقيقة المصرية : قضيتي وراءها شخصيات سياسية كبيرة

 

الامين اعلن نهاية اللعبة .. باي باي مجدي الجلاد

 
 

مطلوب صحفيين ومراسلين من مختلف الدول العربية

 

فرص مميزة للعمل في مؤسسة اعلامية كبري في دبي

 

جريدة تطلب صحفيين ومندوبي تسويق

 

مطلوب مذيعين ومذيعات ــ الامارات

 

مطلوب محررين صحفيين فى السعودية

 
 

 

 

 

اشترك في قائمتنا البريدية لتصلك أحدث الموضوعات والأحداث الصحفية

 
 
 

 

 

 

 
 

 

فرنسا 24 تحتفل بانطلاقها الدولي بأربع لغات ... "الدولي للصحفيين" يدين اقتحام الاحتلال الاسرائيلي لمقر وكالة الانباء الفلسطينية ... الأعلى للإعلام يلتقي جوجل وتويتر ومايكروسوفت لتنظيم المشهد الإعلامي ... حشد صحفي بـ"أخبار اليوم" انتظارا لوصول جثمان إبراهيم سعدة ... مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بإطلاق نار في رام الله ... مادورو: أمريكا تخطط لاغتيالى لفرض ديكتاتورية بفنزويلا ... فيينا تطالب بالإفراج الفوري عن صحفي نمساوي موقوف في تركيا ... أهم 10 معلومات عن الكاتب الراحل إبراهيم سعدة.. تعرف عليها ... نقيب الصحفيين ناعيًا إبراهيم سعدة: من جيل الفرسان العظماء ... خالد ميري: الصحافة العربية والمصرية خسرت بعد رحيل «أستاذ صحافة الملايين» ...

تحريك إلى اليسار  إيقاف  تحريك إلى اليمين 

 

 

 

 

أشرف شحاتة يكتب: مجدي الجلاد "صرصاراً "..نظفوا حمامات نقاباتكم وصحفكم!!

 
0 عدد التعليقات: 1174 عدد القراءات: 04-07-2015 بتاريخ: أشرف شحاتة كتب:

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مجدي الجلاد

مجدي الجلاد

 

رحم الله أمرىء عرف قدر نفسه، تنطبق المقولة  على الأعتراف الواضح والصريح للزميل مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة "الوطن" المصرية بأنه "صرصار" في مقاله المنشور بالجريدة الخميس 2 يوليو تحت عنوان "أنا صرصار.. وأنت أيضا.. !"

لم يذكر الجلاد جديدا في قصته، بل كتب متعمدا  أثارة الجدل ولفت انتباه الدولة اليه، لايصال  رسالة غير مباشرة بعد صدور الحكم عليه بالحبس 6 شهور ومعه محمد الأمين مالك قنوات cbc  وذلك  لما اذاعه في برنامجه "لازم نفهم" من أخبار كاذبة.

أصعب شيئ علي الإنسان ان يكتم بداخله حقيقة ما يشعر به طوال عمره، وعندما يعلن ما بداخله يشعر بالراحة، أعتقد أن الجلاد أفرغ كتمانه في مقاله ، وبدلا من ان  يرى نفسه "صرصارا" في السر، أعلنها بوضوح وصراحة الان، ولكن ما الذي دفع الجلاد للأعتراف بالحقيقة التي يخفيها عن أهله وأصدقائه  وزملائه في الوسط الصحفي؟!

لماذا أختار الجلاد وصف نفسه بـ"الصرصار" رغم أن هناك كائنات أخرى حقيرة؟!، فالصراصير .. رغم صغر حجمها وحقارتها بين الكائنات، إلا أنها الكائنات الوحيدة التى ستنجو إذا حدث انفجار نووى !! بخلاف باقى الكائنات سواء إنسان أو حيوان أو نبات، فما هو الانفجار الذي يراه الجلاد قريبا ويريد النجاة منه ؟!

أعرف جيدا الفكرة العامة الذي يريد توصيلها الجلاد، ولكن كل أنسان أدرى بنفسه ، واذا كان رئيس تحرير جريدة مثل "الوطن" التي تنقل  اغلب اخبارها عن  مصادر امنية مطلعة وكان يتفاخر أن أحدى سكرتيرته أبنه احد قيادات \ جهاز أمني هام، ويصور ما يحدث في مصر على أنه صراع بين الاخوان والدولة حول منصب ما، ولا يعرف حقيقة ما يحدث..فمن أذن يعرف؟!

أذا كان مجدي الجلاد لا يعرف الحقيقة بالفعل، فالصورة واضحة واذا أراد التأكد من صحة كلامي ،، عليه أن ينظر هو وأمثاله في المرآه، فسيرون الحقيقة واضحة وضوح الشمس، وقتها سيعرف من وراء ما وصلت اليه بلادنا من أضطرابات ومشاكل وعنف وووو...

ما كتبه الجلاد في مقاله، هو ابتزاز بمعنى الكلمة للدولة، وليس صحوة ضمير او توازن فيما يكتبه او تساؤلات مشروعة كما حاول تصوير الامر ، وخاصة اننا نخوض حرب حقيقية ضد الإرهاب، ففي وقت الحرب الحياد خيانة.

عاش الجلاد قبل ثورة 25 يناير مدافعا عن مبارك ورجاله، هامسا في اذن جمال مبارك بشكل صريح في احدى مقالاته بأنه قادر علي ان  يكون ذراعه الإعلامي بديلا عن الراحل عبد الله كمال الذي كان يشن هجوما عنيفا عليه وقتها، واليوم يبحث عن سبوبة جديدة مغلفة بالشعور المزيف بمعاناة المواطن البسيط.

اذا كان مجدي الجلاد يسكن في فيلا بمنطقة راقية ويركب سيارة فارهة ويقول على نفسه "صرصارا"، في حين  يعيش مواطنين كثيرون في عشش صفيح، ولم يقولوا يوما على انفسهم صراصير، لأنهم يحسون بقيمة انفسهم،حتى لو كانت  ظروفهم  المعيشية قاسية ، ويؤمنون ان الانسان كرمه الله وخلقه في  في احسن صورة .

فيا معالي  الصحفي، الشعب المصري يعتز بنفسه ووطنه ودولته، فقل على نفسك ما تشاء، اما نحن فلا ومن  حقنا ان نقاضيك على هذه الاوصاف البذيئة ، ولكننا نترفع عن ذلك ، لانه ليس من العقل أن نقاضي "صرصارا" كما وصفت نفسك، وبناء عليه يجب على النقابة وصحفها تنظيف حماماتها جيدا من الصراصير وبقية الحشرات  حتى لا نصاب بأمراض أكثر من التي نعيشها!!

لمتابعة مقال مجدي الجلاد كاملاً .. أضغط هنا

 

 
عدد القراءات : 1174                               عدد التعليقات : 0

تعليقات حول الموضوع

 

اضف تعليقك
الاسم :
الموقع أو البريد الإليكتروني :
عنوان التعليق:
التعليق:
  
 
 

 
   
   

 

عدد الزوار الكلي

5445219

عدد الزوار اليوم

2889

المتواجدون حالياً

31

أكثر المتواجدين

18184